#
slider-img

البحث عن مصر

200.00 جنيه

هذا الكتاب ليس كتابًا من فصول متعاقبة؛ بل هو كتاب لإثارة الأفكار والأذهان، فلابد لمصر أن تعيد بناء نفسها، هويتها.. وفلسفتها.. ولن يأتي ذلك إلا عبر استعادة المجهول والمنسي والمتغافل عنه من تاريخها وتراثها لكي يجري البناء عليه؛ هذا يعني أن هناك إشكاليات عميقة في فهم الهوية والذات المصرية، وبالتالي الوطن.

يفتتح  د.خالد عزب كتابه بهذا التصريح ليلفت أنظارنا إلى التحديات التي تواجه مصر وبالتبعية تواجهنا، ويصحبنا في رحلة البحث عن الهوية منقبا في تاريخ مصر المتنوع عن سمات الهوية المصرية المتشكلة عبر السنين فمن لا يعرف تاريخه لن يعرف مستقبله. ويرصد الكاتب كيف أعادت مصر بناء نفسها بعيدًا عن الدولة العثمانية وكيف استخدم المصريون الخط العربي كمكون معبر عن هويتهم أمام الحداثة.

عن د.خالد عزب:

مفكر مصري، نال درجة الدكتوراه من كلية الآثار - جامعة القاهرة 2002 عن أطروحته "التحولات السياسية وأثرها فى العمارة بمدينة القاهرة منذ العصر الأيوبى حتى عصر الخديو إسماعيل". فاز بجائزة الدولة للتفوق في فرع العلوم الاجتماعية عام 2016، وجائزة أهم كتاب عربي من مؤسسة الفكر العربي عن كتابه "فقه العمران: العمارة والمجتمع والدولة في الحضارة الإسلامية"، عام 2014.

تفاصيل

البحث عن مصر

العنوان

خالد عزب

المؤلف

تاريخ

التصنيف

2024

سنة النشر

245

عدد الصفحات

24*17

المقاس

-

الباركود

طلب المنتج

العدد

شارك المنتج